تسعى كثير من السيدات إلى الإكثار من تنظيف منازلهن بهدف أن تصبحن ربات منزل مثاليات ولكن في الحقيقة إذا كنتي تريدين أن تصبحي ربة منزل ناجحة ومثالية فهذا لا يعني أن تقضي يومك ممسكة بالمكنسة والممسحة تنظفين بيتك و إنما هناك أشياء أخرى يجب عليكِ أن تعلميها لهذا تابعينا.
 
  1. في البداية، لا تقضي يومك كله في التنظيف والأعمال المنزلية وإنما قومي بتخصيص وقت لكِ تقومي فيه بما تحبين مثلا سجلي في دروس للرسم أو الكتابة أو الموسيقى أو قومي بالتطوع في الجمعيات الخيرية وساعدي الأخرين أو قومي بالتسجيل في أحد الصالات الرياضية القريبة من منزلك وقومي بممارسة الرياضة يومياً أو بدون الإشتراك في الصالات الرياضية يمكنك المشي ساعة يومياً بالشارع في الصباح فهذا سيجدد من طاقتك. حيث أن قضاء المرأة ليومها بالكامل في الأعمال المنزلية وتلبية إحتياجات العائلة يسبب لها التعب والإجهاد والملل من الأعمال التي عليها إنما محاولتها لتطوير ذاتها يساعدها أيضاً في تطوير بيتها وعائلتها وأطفالها بشكل أفضل ويجدد من طاقتها لتباشر أعمالها اليومية.
     
  2. قومي بإحضار دفتر لتدوين المهام اليومية التي ستقومين بها فهذا سيساعدك على التركيز وعدم نسيان التفاصيل وعند قيامك بأداء المهمة قومي بالشطب عليها فهذا سيحفزك ويشعرك بالإنجاز ويساعدك على إنجاز المزيد. وقومي أيضاً بتحفيز نفسك بالإقتناع بأنك قادرة على فعل كل شئ و أنك عنصر فعال وعظيم بالمنزل مما سيساعدك على القيام بمهامك على أكمل وجه.

  3. إهتمي بالحفاظ على التواصل بين أفراد العائلة وقومي بتخصيص وقت يومياً للترفيه وجمع العائلة مثل أن تقوموا بتناول وجبة عائلية مع مشاهدة التلفاز سوياً أو اللعب أو الخروج معاً فهذا سوف يقوِّي من الترابط بين أفراد عائلتك.

  4. إحرصي على نظافة بيتك دائماً لجعله مريح للنظر و مريح للأعصاب ولكن قبل التنظيف تعرفي على مسببات الفوضى مثل الأغراض القديمة والأشياء المكسورة الغير مرغوب فيها التي لن تستخدميها مرة أخرى وتخلصي منها وعيدي ترتيب منزلك لأن مثل هذه الأغراض تبعث الطاقة السلبية تنشر الطاقة السلبية في المنزل وتسبب الإزعاج. فعندما يعود زوجك من العمل ليجد البيت نظيف ومرتب فإن هذا سوف يحسن من مزاجه ويجعل المنزل هو مكانه المفضل والمريح.

  5. قومي بجمع ألعاب أطفالك وترتيب كتبهم و أغراضهم قبل وصول الزوج إلى المنزل وعلمي أطفالك الإلتزام بالهدوء عند وجود الأب في المنزل فهذا سيقلل من الضوضاء والإزعاج وسيشعر الزوج بالهدوء بعد يوم عمل شاق.

  6. تجنبي إتخاذ القرارات بشكل منفرد و إنما إحرصي على مناقشة جميع الأمور مع زوجك وأطفالك و إستشارتهم. فهذا سوف يشعر أطفالك بأنهم يشاركون في صنع القرارات معكم وسيعلمهم إتخاذ القرارات والإعتماد على ذاتهم وسيشعر زوجك بإنك زوجة ناجحة.