يعتبر زيت جوز الهند من أكثر الزيوت المفضلة لدى الكثيرين لما يحتوي عليه من فوائد صحية متعددة ومدهشة. وعلى الرغم من اعتقاد الكثيرين بأن زيت جوز الهند يحتوي على دهون غير مشبعة مما يحد من خطورة الإصابة بأمراض القلب. ولكن من الواضح أن هذا الإعتقاد سوف يتغير عندما تقرأون هذا المقال. حيث أثبتت بعض الدراسات تأثير زيت جوز الهند على صحة القلب. حيث أنه يحتوي على الدهون المشبعة مما يؤدي إلى إرتفاع نسبة الكوليسترول بالدم مما قد يؤدي لإنسداد الشرايين.
 
ولكن على الرغم من أن زيت جوز الهند يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون إلا أنه ومقارنة بباقي أنواع الدهون الأخرى فيظل زيت جوز الهند هو الأفضل ولكن فقط في حالة الإفراط في تناوله فإنه قد يؤدي إلى أمراض القلب. ويعتبر زيت الزيتون هو الأفضل في حالة الإصابة بمرض القلب ولكن ينصح أيضاً بإستخدامه بكمية مناسبة دون الإفراط في الإستخدام وينطبق هذا على جميع أنواع الزيوت.
 
وعلى ذكر أمراض القلب فلا يمكننا أن نغفل عن ذكر الجراح المصري العالمي مجدي يعقوب و دوره في تطوير صمام القلب بإستخدام الخلايا الجذعية، الذي قد صادف أمس ذكرى ميلاده. وهو يعتبر أسطورة الطب وجراحة القلب نظراً لما قدمه لأعوام في هذا المجال.