من هي ايمان عبدالشكور؟

  هي فتاة سعودية تبلغ من العمر 25 عاما كانت تعاني من مرض الصرع منذ سن الرابعة حتي سن الثانية و العشرين من عمرها.  تمكنت ايمان من التغلب على الصرع حيث قامت بدخول مجال الطب و دراسة المخ و الاعصاب لتحارب مرضها و استطاعت بالفعل التعرف علي العلاج  المناسب لحالتها التي كانت تعاني منها حيث كان يبلغ عدد نوبات الصرع التي تصاب بها حوال 50 نوبة في اليوم و لكنها تقول انها لا تستطيع ان تصف هذا العلاج لاحد لان لكل مريض حالته الخاصة بملف علاجي خاص به.


و لم تقتصر رحلة ايمان علي دراستها لطب المخ و الاعصاب و تغلبها علي مرضها فقط بل استطاعت ايمان ان تصبح و احدة من اشهر رائدات الاعمال و امتلاكها الموقع الخاص بها و هو بلوسوم Blossom الذي انطلق في عام 2018  و الذي يهدف الي خلق فرص عمل جديدة و تمكين الشركات النسائية  في السعودية و الشرق الاوسط و شمال افريقيا بالاضافة الي ربط رواد الاعمال بمجال التقنية.

وجاءت فكرة مسرعة بلوسوم لريادة الاعمال عندما لاحظت ايمان قلة الدعم المقدم لرائدات الاعمال من الجيل الجديد و حرصت علي تقديم الاستشارات المالية و القانونية و  التسويقية بالاضافة الي تدارك اخطاء الشابات و مساعداتهم للنهوض بمشروعاتهم عن طريق اعطائهم مساحة مجانية لفترة معينة حتي ينهض المشروع و يقف علي اول طريق النجاح.


 و لم يكن هذا المشروع بداية تجربتها فالنجاح لا يأتي بسهولة كما نعلم فقد بدأت مشروع من قبله و فشل و كان هذا الفشل هو بداية مشوار النجاح لدي ايمان حيث انها بعد فشلها في مشروعها الاول قامت  بالعمل في شركة كريم الشهيرة حيث تعلمت الكثير و اكتسبت الخبرة التي مكنتها من ان تؤسس مسرعة بلوسوم و استطاعت بالفعل ان تنجح و تصبح من اشهر رائدات الاعمال.


شاركت ايمان عبد الشكور في فعاليات منتدي دافوس لتقديم تجارب ملهمة لرواد الاعمال حول العالم.


و انت عزيزتي تستطعين ايضا تحقيق احلامك مثل ايمان عن طريق عدم التخلي عن الحلم و عدم الاحباط من الفشل فالفشل هو بداية طريق النجاح و ليس نهايته.