هدى إبراهيم قطان أو كما تُعرف بـ "هدى بيوتي" هي إحدى أشهر خبيرات التجميل ليس على المستوى العربي فقط بل وعلى المستوى العالمي أيضاً. درست هدى إدارة الأعمال في جامعة ميشيغان وتخصصت في التمويل وعملت في مجال إدارة الأعمال وعلى الرغم من ذلك لم تتخلى هدى عن حلمها منذ الصغر فقد كانت تهتم بعالم الأزياء والجمال منذ الصغر نظراً لنشأتها مع ثلاث أخوات وقد بدأت هدى أولى خطواتها في سن المراهقة بالرسم على حواجب أختها الكبرى.
 
ولكن بداية رحلة هدى الحقيقة كانت عند تركها لإدارة الأعمال و سفرها إلى أمريكا لدراسة فن المكياج و الأزياء و أسس العناية بالشكل وقد التقت هناك بأشهر النجوم والمختصين، وتعلمت الكثير وبعد إنهاء دراستها عادت إلى دبي وتلقت عرض عمل في شركة ريفلون المعروفة في مجال مستحضرات التجميل وعملت كفنانة مكياج وقامت بعد ذلك بتأسيس مدونتها الخاصة أطلقت عليها اسم "هدى بيوتي" وبدأت بنشر مواضيع خاصة بالمكياج ومنتجات العناية بالبشرة وقامت بعمل حساب على الإنستجرام، بالطبع في البداية لم يكن لديها الكثير من المتابعين وبالتالي كان عدد الإعجابات على صورها قليل وبعد ذلك حققت نجاحاً كبير ففي عام 2015 كان عدد متابعينها مليونين متابع وفي عام 2017 وصل عدد متابعيها لأكثر من 20 مليون متابع والآن (وقت كتابة هذا المقال) في عام 2019 يصل عدد متابعيها إلى ما يقرب من 40 مليون متابع.
 
قامت هدى بتأسيس شركتها الخاصة لمستحضرات التجميل المعروفة بإسم هدى بيوتي بالتعاون مع أختيها وكان أول منتجاتها هو "الرموش الصناعية" وقد حققت نجاحاً كبيراً وقتها. وحتى يومنا هذا تشتهر شركة هدى بيوتي بالرموش الصناعية التي تنتجها وتستخدم الكثير من مشاهير هوليوود الرموش الصناعية التي تنتجها هدى بيوتي مما يعد أحد أسباب شعبيتها الكبيرة. لم تكتفي هدى بإنتاج الرموش الصناعية فقط بل قدمت العديد من مستحضرات التجميل والتي لاقت إستحسان الكثيرات أيضاً.
 
أما على الناحية المادية فتقدر ثورة هدى بـ 13 مليون دولار وراتبها الشهري 50 دولار وتجني هدى من الإعلان الواحد في حسابها عبر الإنستجرام مايقرب إلى 18 ألف دولار وتقدم العديد من الفيديوهات التي تقوم فيها بتقديم نصائح في عالم المكياج والأزياء ويصل عدد مشاهدات فيديوهاتها إلى ما يقرب من 10 مليون مشاهدة.
 
تم إختيارها كواحدة من بين أكثر عشرة شخصيات تأثيراً في عالم الجمال ووفقاً لتصنيف (مجلة التايم) فهي من أكثر 25 شخصية مؤثرة على الإنترنت، كما أنها الأولى في قائمة أكثر الشخصيات تأثيراً على الإنستجرام. وتسعى هدى للتطوير من ذاتها وماركتها دائماً وترى هدى أن الإهتمام بالفكر والعقل أهم من الإهتمام بالمظهر وترى أن قيمة الإنسان ليست في شكله وإنما في ثقافته وتقول هدى: "تصرفات المرأة تعكس جمالها ولا يمكن لها أن تكون جميلة بدون ثقافة ولباقة".
 
أنتِ أيضاً عزيزتي القارئة بإمكانك أن تصبحي "هدى قطان" بثقافتك وتطويرك لذاتك وإجتهادك حتى و إن حاربتكِ الظروف فعالم الإنترنت لم يترك شيئاً.