إذا كنتي ممن تعانين من جفاف البشرة في فصل الشتاء إذاً فأنتي في المقال المناسب. تقدم لكِ "مجلة قوارير" روتين كامل لترطيب الوجه والجسم وبعض النصائح لتجنب التعرض للجفاف في فصل الشتاء.


 
أولاً: ترطيب الجسم
يمكنك دهن جسمك بزيت جوز الهند ودهن الأكواع والركبتين والكعبين بزيت الخروع للترطيب العميق ومنع التشققات.


تعرفي على فوائد زيت جوز الهند من هنا


ثانياً: ترطيب الوجه
يمكنك دهن زيت جوز الهند أيضاً ويمكنك أيضاً عمل ماسك العسل والحليب للترطيب عن طريق خلط (ملعقتين عسل و 5 ملاعق من الحليب السائل) ودلكي الخليط برفق على وجهك لمدة دقيقتين ثم اتركيه لمدة 20 دقيقه ثم إشطفيه بماء فاتر.
 
ثالثاً: ترطيب حول العين
يمكنك إستخدام زيت اللوز الحلو لترطيب منطقة حول العين فقط ضعيه قبل النوم و إغسلي وجهك جيداً في الصباح.
 
رابعاً: ترطيب الشفاه
أما عن ترطيب الشفاه فيمكنك خلط قليل من الفازلين والعسل معاً بكميات متساوية واحفظيهم في علبة صغيرة نظيفة وقومي بإستخدام هذه الوصفه مرتين يومياً.
 
خامساً: ترطيب اليدين
قومي بعمل خليط من زيت الزيتون وعصير الليمون بكميات متساويه وخففيهما ببضع قطرات من المياه وقومي بدهن يديك يومياً قبل النوم وإغسليها جيداً بالماء الفاتر في الصباح.


 
نصائح قوارير
  • قبل إستخدام أي نوع من أنواع الزيوت المذكورة في هذا المقال قومي بإختبار الزيت على جزء صغير من بشرتك حتى تتأكدي من عدم تحسس بشرتك من الزيت.
  • إستخدمي واقي الشمس "sun block" في الشتاء قبل الخروج بربع ساعه وقومي بتجديده كل ساعتين حيث تعتقد الكثير من السيدات أن إستخدام واقي الشمس يقتصر فقط على فصل الصيف ولكن أكد جميع الأطباء أنه يجب إستخدامه أيضاً في فصل الشتاء.
  • تجنبي تقشير البشره بكثرة في فصل الشتاء حيث أنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف البشرة سريعاً خاصة و إذا كنتي من أصحاب البشرة الجافة.
  • إغسلي وجهك بالماء الفاتر وتجنبي إستعمال الماء الساخن فهو يضر البشرة ويؤدي لجفافها خاصة في فصل الشتاء.

إقرأي أيضا: فوائد الزنجبيل في ترطيب البشرة