كلما زاد عدد المتابعين زادت ثقة الناس بك و بمنتجاتك لذلك يجب عليك محاولة اجتذاب عملاء او متابعين جدد لزيادة عدد متابعينك  و لكي تفعلي ذلك بشكل صحيح يجب عليك اتباع سياسة لاكتساب عملاء جدد حيث اثبتت الدراسات ان المسوقين الذين يتبعون سياسة اجتذاب عملاء محتملين نسبة مبيعاتهم تزيد بنسبة 20 % عن من لا يقوموا باتباع سياسة معينة.  لذلك ستقدم لك قوارير بعض النصائح التي يمكنك اتباعها لتنجحي في التسويق لمنتجاتك و زيادة عدد متابعيك.

المحتوي الموجه:

يجب عليك تحديد العملاء المراد التسويق لهم و بذلك تستطيع تحديد المحتوي طبقا لهؤلاء العملاء و باتباع هذه الطريقة ستزيد نسبة المبيعات بنسبة 20% و ذلك طبقا للدراسات . و مواقع التواصل الاجتماعي توفر خاصية تحديد العملاء المراد التسويق لهم حيث يمكنك اختيار الفئة العمرية و الدولة او المدينة وغيرها. و لكن في هذه الحالة عند اختيار فئة معينة يجب مراعاة النقط التالية:

  • الفهم الجيد للفئة المستهدفةو التي ترغب في الشراء منك.

  • استخدام افضل الوسائل الفعالة التي يستخدمها الزبائن المحتملين.

طريقة عرض الاعلان:

لابد ان تكون طريقة عرضك للاعلان جاذبة للانتباه فهذا الذي سيحول المستخدم من قارئ لمهتم بشراء المنتج الخاص بك.

جودة المحتوي:

يجب عليك الاهتمام بالمحتوي الجيد فيجب ان يكون:

  • جاذب للانتباه.

  • محدد وبسيط.

  • مناسب لنوعية وسيلة التواصل الاجتماعي التي تسويقين من خلالها.

  • بلغة المستخدم.

  • الاهتمام بالصور و جودتها.

  •  ان تكون منشوراتك بها نوع من البهجة.

  •  تجنب نشر محتوي مخالف لهدف صفحتك أو مجموعتك فضعي أمام عينيك هدفك و هو تسويق و بيع منتجاتك أو خدماتك.

وقت الذروة:

و هناك أوقات تعرف بأوقات الذروة التي يكون فيها معظم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي موجودين لذلك استغلي هذه الأوقات في نشر منتجاتك عليه  لتصبح اكثر متابعة و بالتالي اكثر مبيعا. 

و تطبيق loconsquare يوضح افضل الاوقات التي يمكنك النشر فيها و هي ما تعرف باوقات الذروة

التفاعل:

  • يجب عليك  أن تتفاعلي مع التعليقات التي تأتي للمنشورات التي تقومي بنشرها و الرد  المميز علي متابعيك ليشعروا انهم مميزين و راعي أن يكون الرد مناسب .و عليك المحاولة بقدر الإمكان الرد سريعا علي التعليقات.

  • ويجب ايضا مشاركة المتابعين و الاخذ برأيهم عما يريدوه و ايضا يجب ان تسالي عن مدي رضاهم عن خدماتك و المحاولة من التطوير بقدر الامكان لما يتناسب معك قد تواجهك في  هذه التعليقات تعليقات سلبية تنقسم إلي قسمين:

1- تعليقات نقدية هادفة بمعني أن تكوني ترتكبي خطأ ما  و ينبهك احد المتابعين لذلك و في هذه الحالة و يجب عليك الأخذ بها و تنفيذها إن امكن.

2- تعليقات سلبية هادمة بمعني أن يقوم المتابعين بتوجيه الشتيمة و السب لك وهنا يجب عليك أولا أن لا تردي علي مثل هذه التعليقات و ثانيا أن تقومي بحظر هؤلاء الأشخاص .

  • قدمي الهدايا و المسابقات ليزيد التفاعل و المتابعين لديك .

التعاون مع مسوقين اخرين:

و هذه الطريقة تشمل تعاون مجاني متبادل المنفعة اي ان تقوم بالتعاون مع احد المسويقين مثلك عبر موقع تواصل الاجتماعي  مثل انستجرام او فيسبوك او اليوتيوب  و يكون هذا التعاون مبني علي الاتفاق علي ان كل طرف يقوم بنشر صفحتك او منتجك او فيديو خاص بك علي صفحته الخاصة ( رابط صفحتك علي سبيل المثال) و تقوم انت بالمثل معه.

او تعاون ليس مجاني حيث يتم الاتفاق مع احد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي و الدفع له ليعلن عن منتجك علي صفحته و اضافة الرابط الخاص بصفحتك مما يزيد من عدد المتابعين.

 و لمعرفة هؤلاء المشاهير يمكنك البحث علي اسمائهم و التواصل معهم او معرفتهم من الهاشتاجات المشهورة.

 هناك تطبيق يمكنك تحميله لمعرفة الهاشتات المشهورة عي الانستجرام و هي  websta, .locnosquare

اصنعي لنفسك علامتك المميزة:

( لوجو- امضاء -توقيع ) خاص بك حتي تكون مع الوقت علامة مميزة يشتهر بها منتجاتك تقومي باضافتها في جميع منشوراتك حتي تصبح منشوراتك لها هوية وذات علامة تجارية.