مخاطر تناول الهوت دوج

يعتبر أكل اللحوم من الأطعمة الهامة التي تؤدي إلى زيادة البروتين في الجسم ولكن ظهر بعض الباحثين يؤكدون أن كثرة تناول اللحمة يؤدي إلى خطر الإصابة بالسرطان واللحوم المصنعة كالروزبيق والهوت دوج واللحوم المقددة تصيب بالسرطان ايضاً.

وقال الباحث في الأغذية ومدير مركز صن لايت أن تناول كمية قليلة من اللحم وفيتامين "د" والامتناع عن التدخين يقيك من السرطان حيث أن الدول الأكثر استهلاك للحوم والحليب والبيض والأسماك كانوا أكثر الناس إصابة بأثنى عشر نوعاً من السرطان مثل سرطان الثدى والكلى والكبد والمبايض والبروستاتا كما أن اللحمة المفرومة المغلقة أو مجهولة المصدر يضاف إليها الوان صناعية والتوابل منتهية الصلاحية أثناء تصنيعها ليكون الطعم واللون الأحمر بديل عن اللحم .

ولكن هناك هرمون يسمى IGF_1  يوجد في جميع الأغذية الحيوانية ويساعد على زيادة الإصابة بالسرطان وأن هناك كمية كبيرة من الحديد يمكن أن تسبب الأكسدة في الدم التي تزيد معدلات السرطان لذلك لابد أن يتم تناول الأغذية الحيوانية بمقدار من 12 إلى 15 % .

وأشارت دراسات إلى أن مادة النايتريت، التي تحافظ على اللون الوردي للحوم تؤثر على مستويات النايتريت في الدم واضطراب بطانة الأوعية الدموية والتأثير على استجابة الأنسولين، وفي معظم الأحيان يتحول إلى مواد مسرطنة.

لذلك يجب تجنب مخاطر اللحوم المصنعة من خلال هذه النصائح التي نقدمها لكِ  بداية عليكِ بقراءة جميع المكونات التي تحتويها أى لحوم معلبة ومصنعةوتجنب شراء اى منتجات مصنعة تحتوي على مواد حافظة كنترات الصوديوم أو جلوتامات الصوديوم الاحادي واستبدلي الأطعمة المصنعة بتناول الأغذية الطازجة و لكن هناك فيتامين C الموجود في الفواكه والخضروات الطازجة تساعد على منع تكوين مادة نتروسامينيز التي تؤدي للاصابة بالسرطان .